منتديات الانوار
اهلا بك زائرنا العزيز

تشرفنا زيارتك

ويسعدنا ان تكون عضوا معنا او زائرا مستديما
منتديات الانوار
اهلا بك زائرنا العزيز

تشرفنا زيارتك

ويسعدنا ان تكون عضوا معنا او زائرا مستديما
منتديات الانوار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الانوار


 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مطلوب فريق لاقسام المنتدى

حصرياً: مسابقة أنشط عضو والجوائز اعتمادات


 

 سكر الحمل وما اعرضه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gamal
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 15
السٌّمعَة : 50
الأوسمة :

سكر الحمل وما اعرضه Empty
مُساهمةموضوع: سكر الحمل وما اعرضه   سكر الحمل وما اعرضه Emptyالخميس أبريل 16, 2020 9:32 pm

سكر الحمل سكر الحمل أو سكري الحمل أو السكري الحملي (بالإنجليزية: Gestational diabetes) هو الحالة الصحية التي تتمثل بارتفاع مستوى السكر في الدم بصورة تكفي لتشخيص إصابة المرأة بالسكري أثناء الحمل، وعادة ما يختفي هذا النوع من المشاكل الصحية بعد ولادة المرأة، ومن الجدير بالعلم أنّ سكري الحمل من الممكن أن يظهر في أي مرحلة من مراحل الحمل،
لمعلومات اكثر عن سكر الحمل من هنا
ولكنّه أكثر شيوعًا في الثلث الثاني أو الثلث الثالث من الحمل، وبالاستناد إلى الدراسة التي تم نشرها في مجلة Diabetology and Metabolic Syndrome في عام 2019 م فقد تبيّن أنّ هناك ما يُقارب 4.4% من مجموع النساء الحوامل حول العالم يُصبن بسكري الحمل. أعراض وعلامات سكر الحمل إنّ سكر الحمل لا يكون مصحوبًا بظهور أي أعراض أو علامات في الغالب، وفي بعض الأحيان قد تُعاني الحوامل المصابات بهذه المشكلة الصحية من العطش بشكل أكثر من المعتاد أو زيادة معدلات التبول عن الحدّ الذي اعتدن عليه، هذا بالإضافة إلى احتمالية المعاناة من بعض الأعراض الأخرى، مثل ضبابية الرؤية ضمن ما يُعرف بزغللة النظر (بالإنجليزية: Blurred vision)، وكذلك الإصابة بعدوى المسالك البولية وخاصة المثانة، والشعور بالغثيان أو أن تُوشك المرأة على التقيؤ، وكذلك الشعور بالتعب وحدوث جفاف في الفم، والجدير بالتنبيه أنّ هذه الأعراض عادة ما تكون أعراضًا طبيعية ترافق الحمل بشكل عاديّ، ولا يُشترط أن ترتبط هذه الأعراض بالإصابة بسكري الحمل

الوقاية

لا توجد ضمانات عندما يتعلق الأمر بالوقاية من الإصابة بمرض السكري الحملي — ولكن من الأفضل اعتياد أكبر قدر ممكن من العادات الصحية قبل الحمل. إذا سبق لكِ الإصابة بالسكري الحملي، فإن هذه الخيارات الصحية قد تقلل أيضًا من خطر الإصابة به في حالات الحمل المستقبلية أو تطور داء السكري من النوع 2 في المستقبل.



تناول طعام صحي. اختاري الأطعمة الغنية بالألياف وقليلة الدهون والسعرات الحرارية. ركز على الفاكهة، والخضروات، والحبوب الكاملة. يجب أن تسعي جاهدة إلى تناول أطعمة متنوعة ليساعدِك ذلك على تحقيق أهدافك دون المساس بالمذاق أو التغذية. راقبي أحجام الوجبات.

حافظي على نشاطك. يمكن أن تساعدك ممارسة الرياضة قبل الحمل وفي أثنائه على حمايتك من الإصابة بسكري الحمل. اسعي إلى ممارسة الأنشطة متوسطة الشدة مدة 30 دقيقة في معظم أيام الأسبوع. احصل على نزهة سريعة يوميًا. قومي بركوب دراجتك. السباحة لعدة أشواط.

لمعلومات اكثر عن سكر الحمل من هنا

إذا كان لا يناسبك التدرب لمدة 30 دقيقة خلال يومك، يمكنك الاستعاضة عن ذلك بعدة جلسات أقصر في المدة، وسوف يؤدي ذلك إلى الحصول على نفس النتائج. صفّي سيارتك في ساحة الانتظار البعيدة عند ذهابك لأداء أي مهمة. غادري الحافلة قبل أن تصلي إلى وجهتك بمحطة واحدة. فكل خطوة تقومين بها تزيد من فرصِك في البقاء بصحة جيدة.



تخلصي من الوزن الزائد قبل الحمل. لا يوصي الأطباء بفقدان الوزن في أثناء الحمل. ولكن إذا كنت تخططين للحمل، فقد يساعدِك فقدان الوزن الزائد قبل الحمل على أن تكوني بصحة أفضل في أثناء الحمل.



اسعي إلى إجراء تغييرات دائمة في عاداتك في تناول الطعام. حفزي نفسك عن طريق تذكر فوائد فقدان الوزن طويلة المدى، مثل التمتع بقلب أكثر صحة والمزيد من الطاقة، وتحسين الثقة بالنفس.من هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د علاءمرتضي
موسس المنتدي
د علاءمرتضي

عدد المساهمات : 17911
السٌّمعَة : 40
العمر : 54
الجنس : ذكر

الأوسمة : سكر الحمل وما اعرضه 11100010


سكر الحمل وما اعرضه Empty
مُساهمةموضوع: رد: سكر الحمل وما اعرضه   سكر الحمل وما اعرضه Emptyالإثنين أبريل 20, 2020 2:39 pm

موضوع ممبز 




وطرح ممتاز




سلمت يداك 




فى انتظار المزيد





[
center]



سكر الحمل وما اعرضه Images?q=tbn:ANd9GcStPC8UBUDMhcRz3wtGerWfUESbCSLHvLCGe4lJ6LntE5l4UASepg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alanwar10.ahlamontada.net
 
سكر الحمل وما اعرضه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الانوار :: الصحه والبيئه :: الطب البديل-
انتقل الى: