منتديات الانوار
اهلا بك زائرنا العزيز

تشرفنا زيارتك

ويسعدنا ان تكون عضوا معنا او زائرا مستديما
منتديات الانوار
اهلا بك زائرنا العزيز

تشرفنا زيارتك

ويسعدنا ان تكون عضوا معنا او زائرا مستديما
منتديات الانوار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الانوار


 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مطلوب فريق لاقسام المنتدى

حصرياً: مسابقة أنشط عضو والجوائز اعتمادات


 

  افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الإيمان
عضو ماسي
عضو ماسي
نور الإيمان

عدد المساهمات : 649
السٌّمعَة : 0
العمر : 53
الجنس : انثى

الأوسمة :
 افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال 1315461858593


 افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال Empty
مُساهمةموضوع: افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال    افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال Emptyالأحد ديسمبر 09, 2018 4:53 pm


 افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%AA%D8%B3%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%E2%80%AB%E2%80%AC
افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال

أفضل طريقة لعلاج تسلخات الأطفال من البامبرز… تعتبر تسلخات الحفاضات نوع من أنواع التهاب الجلد والطفح الجلدي، والذي يضم أعلى الفخذين والأرداف والمنطقة التناسلية، ويعد السبب الرئيسي لتسلخات الاطفال هو التعرض للحفاضة غير نظيفة والتي قد تكون رطبة مع البول أو البراز، أما الأسباب الشائعة الأخرى هي إصابة الطفل بعدوى الخميرة، الحساسية الغذائية، ومشاكل الجهاز الهضمي، والحساسية للحفاضات، او استخدام الحفاضات  السيئة.
 افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%AA%D8%B3%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84
أعراض تسلخات الاطفال من الحفاضات:




   إحمرار الجلد.

    إلتهاب الجلد.

   ظهور البثور.




وهناك بعض الطرق العلاجية التي تساعدك على معالجة تسلخات طفلك.

زيت الزيتون:




قومي باستخدام زيت الزيتون فهو من الزيوت السحرية وفعال جدًا، وذلك عن طريق تنظيف المكان الملتهب بماء فاتر ومسحه برفق بمنشفة قطنية، حتى تتأكدي من جفاف المكان بالكامل، ثم ضعي زيت زيتون ودلكيه جيدًا برقة هدوء.

الخل الأبيض:




قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الخل الأبيض إلى كوب من الماء، واغسلي مكان الإحمرار بهذا المحلول، ثم نشفي بمنشفة قطنية، حتى تتمكني من معالجة إلتهاب الجلد.




صودا الخبز:




تتميز صودا الخبز بقدرتها على معالجة الكثير من الأمراض وكذلك يمكن أن تساعد في علاج تسلخات الأطفال، فقط اضيفي ملعقتين من صودا الخبز في حوالي أربعة أكواب من الماء وفي كل مرة عند تغيير الحفاض للطفل يتم تشطيف طفلك من هذا الخليط، ثم استخدمي منشفة جافة لتجفيف الجلد قبل وضع حفاضة نظيفة.


يمكنك أيضًا إضافة ملعقتين من صودا الخبز إلى حوض من الماء الدافئ و استحمام طفلك فيه حيث يستحم الطفل في الماء لمدة 10 دقائق، ثلاث مرات في اليوم.

الفازلين:




الكثير الأطباء ينصحون باستخدام الفازلين لمعالجة تسلخات الأطفال بدهن طبقة رقيقة من دهان واقى على جلد الطفل في كل مرة تقوم الأم بتغيير الحفاضة لطفلها؛ نظرًا لأنه يساعد على حماية منطقة الحفاض من الآثار التي يسببها البول والبراز، فبعد إزالة الحفاضة المتسخة، وتنظيف الطفل بالماء الدافئ، قومي بتجفيفه جدًا بمنشفة قطنية ثم ادهني الجلد  الفازلين، القيام بذلك في كل مرة يحتاج الطفل إلى تغيير الحفاضة.

نشا الذرة:




يعد نشا الذرة من أكثر الوصفات التي تساعد على معالجة تسلخات الأطفال حيث أنه يعمل على  امتصاص الرطوبة مما يجعله علاجا مفيدا جدا للتسلخات و يساعد على جعل بشرة طفلك جافة، وتقليل الإحتكاك من الحفاضة ومنع التسلخات، فبعد إزالة الحفاضة المتسخة وغسل مؤخرة الطفل بماء فاتر، وتجفيف البشرة جيدًا بقطعة قماش ثم يترك الجلد يجف بشكل طبيعي لبضع الوقت يرش نشا الذرة مباشرة على الجلد قبل وضع الحفاضة الجديدة، القيام بذلك في كل مرة يتم القيام فيها بتغيير الحفاضة حتى تشفى التسلخات تمامًا.




الشوفان:




يحتوي دقيق الشوفان على كمية عالية من البروتين الذي يجعل جلد الطفل لين ويساعد في تكوين حاجز مانع طبيعي للبشرة، كما أنه يحتوي على مادة السابونين التي تساعد على إزالة الزيوت الغير مرغوب فيها والأوساخ من مسام الجلد، فقومي بإضافة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المجفف إلى ماء الحمام، ثم نقعي طفلك في الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة،


ثم حمي الطفل في مكان مناسب حيث أنه يعطي تأثير مهدئ على جلد الطفل، استخدمي القيام بذلك مرتين يوميا لعلاج التسلخات.

زيت جوز الهند:




زيت جوز الهند يتميز بأن له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات، وبالتالي يمكن أن يستخدم لعلاج التسلخات، كما أن له تأثير مهدئ ومرطب على جلد الطفل، فهو يعمل كمرطب عظيم، لذلك لابد من دهن كمية من  زيت جوز الهند على منطقة الحفاض عدة مرات في اليوم،




كما يمكن إضافة عدة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند إلى ماء الحمام لزيادة الترطيب مما يساعد كذلك على قتل فطر الخميرة و الكانديدا الذي يسبب تسلخات الحفاضات .

حليب الثدي:




حليب الثدي يعمل على محاربة العدوى كما أنه يعمل كبلسم للجلد وهو أفضل أوفر وسيلة لعلاج الطفح  بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام حليب الأم ليس منه أي خطر للإصابة بالحساسية، ببساطة فرك بضع قطرات من حليب الثدي على الجلد المصاب حسب الحاجة، وتعريض المنطقة إلى الهواء لتجف قبل وضع الحفاضة الجديدة.

زبدة الشيا:




زبدة الشيا تتميز بخصائصها المضادة للفطريات و مضادة للالتهابات وخصائص يمكن أن تساعد في منع والتخلص من تسلخات الحفاظ عن طريق قتل الخميرة، كما أنها غنية بالدهون النباتية الممتازة التي يمكن أن تحسن الدورة الدموية، وتساعد على تجديد الخلايا، وتساعد على التئام الجروح بسرعة، فقد قومي بغسل مؤخرة الطفل بالصابون المخصص والماء الفاتر وترك المنطقة معرضة للهواء حتى تجف طبيعيًا، ثم افركي زبدة الشيا بلطف بين يديك حتى تذوب، ثم ضعي يديك على المنطقة المصابة، فرك زبدة الشيا على الجلد، ثم اتركيها لبضع دقائق، وقومي بوضع حفاضة الجديدة.

أوراق الموز:




يوصي الكثير من المتخصصين والأطباء على استخدام أوراق الموز لتخفيف الألم المصاحب للتسلخات، بالإضافة إلى ان ورق الموز له خصائص مضادة للحساسية يمكن أن تساعد في تهدئة وتخفيف الإلتهاب المصاحبة لتسلخات الحفاضات.

أفضل طريقة لعلاج تسلخات الأطفال و بعض النصائح التي تساعدك على محافظة جلد طفلك من التسلخات ومنها:


 افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%AA%D8%B3%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-1





   اتركي طفلك دون حفاض لمدة 1/2 ساعة إذا كان الجو يسمح بذلك للتأكد من جفاف مكان التسلخات، حتى لا تمنعي الفطريات من التكاثر.

   غيري الحفاض كل ثلاث ساعات تقريبًا ولا تتركيه حتى لا تنمو البكتيريا وتسبب التسلخات.

   استخدمي منشفة قطنية عند تجفيف مكان الإلتهاب، وحتى تكون رقيقة على جلدة.

    استخدمي الماء الفاتر عن تشطيف الطفل فهو الأنسب حتى لا يتهيج الجرح.

   تأكدي من عدم وجود آثار إحمرار مع كل غيار، وخاصة في الصباح بعد نوم طفلك لساعات طويلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wahetaleslam.yoo7.com/
حميد العامري
Vip
Vip
حميد العامري

عدد المساهمات : 1436
السٌّمعَة : 4
الجنس : ذكر

الأوسمة :

 افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال    افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال Emptyالأحد ديسمبر 09, 2018 7:34 pm

مشاركة مميزة
وجهود رائعة
جزآك الله خيراً
وأنتظر جديدك


 افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال 11001
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hameed.montadarabi.com/
نوسيبة
عضونشط
عضونشط


عدد المساهمات : 90
السٌّمعَة : 50
الأوسمة :
 افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال 1315461858593


 افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال    افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال Emptyالأربعاء أكتوبر 09, 2019 3:25 pm

بارك الله فيكِى
وجزاكِى الله خير الجزاء
دمتِى برضى الله وحفظه ورعايته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افضل طريقة لعلاج تسلخات الاطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الانوار :: روضه الطفل :: صحة طفلك-
انتقل الى: