منتديات الانوار
اهلا بك زائرنا العزيز

تشرفنا زيارتك

ويسعدنا ان تكون عضوا معنا او زائرا مستديما
منتديات الانوار
اهلا بك زائرنا العزيز

تشرفنا زيارتك

ويسعدنا ان تكون عضوا معنا او زائرا مستديما
منتديات الانوار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول


مطلوب فريق لاقسام المنتدى




شبكة منتديات الانوار10




السوق التجارى المصرى والعربى ادخل من هنا




 

 قصة أسطورة السباقات الكلاسيكية : شيلبي كوبرا ديتونا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
د علاءمرتضي
موسس المنتدي
د علاءمرتضي


عدد المساهمات : 17998
السٌّمعَة : 40
العمر : 57
الجنس : ذكر

الأوسمة : قصة أسطورة السباقات الكلاسيكية : شيلبي كوبرا ديتونا 11100010


قصة أسطورة السباقات الكلاسيكية : شيلبي كوبرا ديتونا Empty
مُساهمةموضوع: قصة أسطورة السباقات الكلاسيكية : شيلبي كوبرا ديتونا   قصة أسطورة السباقات الكلاسيكية : شيلبي كوبرا ديتونا I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 25, 2013 9:00 am

قصة أسطورة السباقات الكلاسيكية : شيلبي كوبرا ديتونا 0_8251772 

[rtl]بدأت قصة سيارتنا (شيلبي كوبرا ديتونا) في ستينيات القرن الماضي، عندما قرر الأسطورة ' كارول شيلبي' بالتحالف مع شركة 'فورد موتور' بأخد مغامرة صنع سيارة سباق عالية الأداء تستطيع  التغلب على السيارة الإيطالية (فيراري - جي تي أوه 250 ) فئة GT في سباق الفرنسي (لومان 24 ساعة ).[/rtl]
[rtl]شاهد أيضاً: فيديو: شيلبي ديتونا: 7 مليون دولار وصوت لا يقدر بثمن[/rtl]
[rtl]تم إنتاج أول سيارة لشيلبي سنة 1962 تحت إسم (كوبرا) والتي حظيت بالمحرك القوي لفورد V8   وللأسف لم تستطع هذه الأخيرة أن تنتصر على شركة 'فيراري إينزو' في سباق (مولسان) واكتفت بالظفر بالمركز السابع، مركز مشرف صحيح لكن بعيد عن الهدف الرئيسي الذي خططت له منذ البداية.[/rtl]
[rtl]شاهد أيضاً: رسمياً: أغلى سيارة في التاريخ[/rtl]
[rtl]في سنة 1964 قامت شركة ' شيلبي' بتكليف 'بيتر بروك' بتصميم هيكل جديد وأكثر أيروديناميكي  و كلفت 'بوب نيج ستاد ' بتطوير نظام التعليق لسيارة الكوبرا لتأخذ إسم (كوبرا ديتونا).[/rtl]
[rtl]شاهد أيضاً: فيديو وصور: شيلبي جي تي 500 مصنوعة من الليغو بأدق التفاصيل[/rtl]
[rtl] واجهت سيارات (شيلبي كوبرا ديتونا)  التي صنعت في ذلك الوقت مجموعة من المشاكل التقنية و التي أبعدتها على منافسة  السيارات الإيطالية لـ 'فيراري إينزو'، لكن في عام 1965 تم إنتاج ستة نماذج فقط من هذه السيارة والتي تميزت بشكل جديد ومطور وبقوة محرك هائلة في ذلك الوقت والتي  تتراوح بين 350 - 385 حصان مما مكنها من حصد الإنجازات في مختلف سباقات لومان والسباقات العالمية الأخرى.[/rtl]
[rtl][img:0][/rtl]
[rtl]وتمكنت هذه الأخيرة في ظرف عامين من كسر شوكة شركة 'فيراري إينزو' ولتثبث للعالم أنها سيارة سباق بكل ماتحمل الكلمة من معنى .  [/rtl]
[rtl]قصة أسطورة السباقات الكلاسيكية : شيلبي كوبرا ديتونا 14754
[/rtl]



[
center]



قصة أسطورة السباقات الكلاسيكية : شيلبي كوبرا ديتونا Images?q=tbn:ANd9GcStPC8UBUDMhcRz3wtGerWfUESbCSLHvLCGe4lJ6LntE5l4UASepg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alanwar10.ahlamontada.net
النونه
عضو ممتاز
عضو ممتاز
النونه


عدد المساهمات : 467
السٌّمعَة : 0
العمر : 27
الجنس : انثى

الأوسمة :

قصة أسطورة السباقات الكلاسيكية : شيلبي كوبرا ديتونا Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة أسطورة السباقات الكلاسيكية : شيلبي كوبرا ديتونا   قصة أسطورة السباقات الكلاسيكية : شيلبي كوبرا ديتونا I_icon_minitimeالخميس مايو 28, 2020 3:51 pm

موضوع رائع

وطرح مميز

فى انتظار المزيد

تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة أسطورة السباقات الكلاسيكية : شيلبي كوبرا ديتونا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسطورة حكة اليد
» مصري يقتل بناته بالـ"كوبرا"
» تيمبافاتي أسطورة قط : الحلقة 2
» لعبة الطائرة الحمراء الكلاسيكية 2012
» السيارات الكلاسيكية.. بين الحفاظ على الشكل الأصلي وإدخال تعديلات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الانوار :: لسيارات والدراجات الناريه :: السيارات-
انتقل الى: