التصميم الخارجي
تصميم ثوري يحاكي فلسفة نيسان الجديدة لسياراتها الرياضية بواجهة هجومية مميزة وانسيابية رائعة تحاكي جيل الشباب الباحث عن الاثارة والاداء الرياضي
محرك السيارة هو احد اصدارات السلسلة العريقة من محركات نيسان ذات الشهرة العالمية والتي صنفت من ضمن افضل 10 محركات في العالم لمدة 14 عام متتالية وهو VQ35 بست اسطوانات سعة 3.5 لتر بكل V ومركب بشكل عرضي وينتج قوة تصل الي 290 حصان بخاري عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم تدوير 261 رطل-قدم عند 4400 دوة في الدقيقة
المواصفات
1- محرك 6 اسطوانات من السلسلة العريقة والحاصلة على تصنيف افضل عشر محركات في العالم لمدة 14 سنه متتالية VQ35 بسعة 3.5 لتر مركب بشكل عرضي يولد 290 حصان عند 6400 دورة في الدقيقة
2- مبدل سرعات الي ذو 6 نسب امامية من نوع XETRONIC VCT ذو اداء رياضي مميز مربوط باذرعة تبديل السرعات باللمقود
3- تصميم داخلي فريد والخامات المستخدمة توحي بجودتها ومتانتها
4- تصميم خارجي عصري بطابع شبابي رياضي
5- انظمة امان مثل الوسائد الهوائيةالامامية والجانبية ونظام TCS و ABS
6- قيادة رائعة واستجامة مميزة وثبات ملحوض عند المناورات
7- مساحة داخلية ممتازة للركاب بالامام
8- تكييف بتحكم مستقل للراكب والسائق وفتحة تهوية خلفية بتحكم الكتروني
9- شاشة ملاحة ونظام سمعي مميز ب6 اسطوانات مدمجة وبلوتوث ومدخل AUX
10- مساحة تخزين خلفية جيدة
11- حساسات استشعار الحركة امامية وخلفية وكميرا خلفية
الملاحظات
1- اليسارة منخفضة من الامام وهذا طبيعي للسيارات الرياضية لمزيد من الثبات ولكنه قد يكون عائق خاصة في شوارعنا الجميلة وربما لو زودت السيارة بنظام هيدروليكي لذهبت المشكلة
2- المساحة المخصصة للركاب بالخلف ضيقية نوعاً ما وكما ذكرت فهو شيء مقبول من سيارة رياضية وغير مقبول من سيارة ذات دفع امامي والسبب حسب رائيي هو مسكات الباب الداخلية
3- استجابة السيارة في بداية الانطلاق بيطية قليلاً والسبب هو تطلب المحرك الوصول الي 6400 دورة في الدقيقة لاخراج قوته الحصانية والتي جعل قير CVT والوصل اليها يتطلب بعض الوقت
الانطباع العام
اسطورة مكسيا معروفة عند الجميع منذ بداية انتاجها في التسعينات والتي ابهرت الجميع باداءها الرائع وسعرها الممتاز مقارنة بمنافسيها ناهيك عن الاعتمادية
اطلق على السيارة في الاعلانات MAXIMA 4DSC اي 4Door Sports Car
سيارة رياضية باربع ابواب وهي بالتاكيد تستحق هذه اللقب خاصة انها من شركة اصدرت اسطورة مثل GT-R وتعلم كيف نتنج سيارات رياضية
فاداء المحرك اكثر من رائع وتوفير خيار القيادة العادية او القيادة الرياضية Ds وخيار الترونك جعل قيادتها متعة مستمرة ودائمة ، واداء مبدل السرعات كان مفاجئاً ومبهراً عند ثبات عزم التدوير عند 6400 دورة في الدقيقة وبشكل دائم لاسJخراج القوة الحصانية بالكامل دون خمول او كسل
في الحقيقة السيارة تستحق الامتداد الفعلي لاسطورة مكسيما وبتجهيزاتها الداخلية وادائها الرائع بل ارى انها تستحق علامة انفنتي بجدارة
فاذا كنت تبحث عن الواصفات وما تحصل عليه مقابل السعر فهي تستحق مهرها دون تردد
اما اذا كن تبحث عن الاسم فربما وجود علامة انفنتي عليها سيجعلها تستحق
الاسعار :
السيارة المجربة اعلى مواصفات جلد + فتحة +شاشة ملاحة 127 الف ريال
الفنئة الثانية بدون جلد فتحة + مبدل سرعات بالدركسون 116الف ريال ( لست متاكداً من السعر )
الفئة العادية فتحة + جنوط 104 الف ريال
السيارات المنافسة
1- تويوتا اوريون
2-هوندا اكورد V6
3-لومينا SS
4- اودي A4
5- فلكش واجن باسات CC